الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / حوادث وقضايا / الجامعة الأمريكية تتراجع عن قرار حظر النقاب

الجامعة الأمريكية تتراجع عن قرار حظر النقاب

تراجعت الجامعة الأمريكية، عن قرارها الذي اتخذته منذ أيام، بمنع النقاب داخل الحرم الجامعي سواء من الطالبات أو عضوات هيئة التدريس، فضلًا عن جميع مبانيها الإدارية والعلمية وقاعات الدراسة، مبررةً التراجع بأن الظروف تبدلت بعد اجتماع مع الطالبات المنتقبات اللاتي يدرسن بداخلها.

وكانت الجامعة الأمريكية، أصدرت قرارها المشار إليه، معلنةً أنه يضمن أمن وسلامة المجتمع داخل الحرم من خلال التحقق من هوية الجميع ورؤية بعضهم البعض، وأن سياسة دخول الجامعة تتغير من وقت لآخر، وفقًا للظروف التي تراها إدارة الجامعة”.




وأعلنت الجامعة الأمريكية، أن الإدارة سوف تجتمع مع الطالبات اللاتي تضررن من قرار المنع، لمناقشة القرار الجديد، ومن المقرر أن تجري مشاورات بشأن هذه المسألة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الجامعة، إلى أن السياسات والإجراءات الجامعية الجديدة والتي تضمنت قرار المنع، تأتي للحفاظ على أمن الجميع داخل الجامعة، مما يجعلها تستحق التشاور المناسب.

وكانت الجامعة الأمريكية أصدرت قرارًا الأسبوع الماضي، بمنع أي طالبة أو عضو هيئة تدريس من دخول الجامعة بالنقاب، بما في ذلك القاعات الدراسية وحرم الجامعة، وسبقتها جامعة القاهرة، فبراير من العام الماضي، حين قررت حظر ارتداء النقاب على أعضاء هيئة التدريس والممرضات داخل المستشفيات الجامعية أثناء أداء عملهم، ودعمها حكم من القضاء الإداري مؤيدًا للقرار.

شاهد أيضاً

الجامعة الأمريكية مستمرة في حظر النقاب.. واتحاد الطلاب يهدد بالتصعيد

أكد اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية في القاهرة أن إدارة الجامعة مستمرة في تطبيق قرار حظر …

خناقة على الهواء بين أستاذ بالجامعة الأمريكية وداعية سلفي حول قرار منع النقاب (فيديو)

قال الشيخ سامح عبدالحميد إنه قدم دعوى قضائية يختصم فيها إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعد …

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: