الإثنين , يوليو 16 2018
الرئيسية / حوادث وقضايا / كيف سافرت عزة الحناوي من مصر إلى قناة الشرق

كيف سافرت عزة الحناوي من مصر إلى قناة الشرق

قال مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية للإعلام إنه لم يتم منع المذيعة عزة الحناوي من السفر لسببين، أولهما ان النيابة لم تخطر المطار بوضع المذيعة على قوائم الممنوعين من السفر.

اما السبب الثاني سهولة سفر المذيعة بعد إلغاء نظام ” الكارت الأصفر” الذي كان يوجب على المذيعين والمذيعات في التلفزيون المصري الحصول عليه بموجب اذن سفر مسبق من التلفزيون قبل مغادرة البلاد، وتم الغاء هذا النظام في وقت سابق بناء على دعوى أقامتها الإعلامية بثينة كامل.

وتابع المصدر إن المذيعة عزة الحناوى الهاربة إلى قطر والمنضمة الى قناة الشرق الإخوانية كانت قيد التحقيقات من جانب النيابة العامة بتهمة اهانة رئيس الجمهورية بناء على الدعوى المقدمة من ماسبيرو.




وقال المصدر، إن المذيعة التي كانت تعمل في قطاع القنوات الإقليمية سيوجه لها إنذار أول بعد 15 يوما انقطاع عن العمل ومن ثم فصلها بعد الانذار الثالث، مشيرا الى انه وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، في حال تم ادراجها من جانب النائب العام ضمن قوائم الارهاب فإنه سيتم فصلها على الفور، منوهًا أن الخيار الثاني هو اقرب للواقع نظرا لانضمام المذيعة الى كيان ارهابي معاد للدولة.

يذكر أن عزة الحناوي اثارت جدلا واسعا عبر عرضها للقضايا التي تمس المواطن المصرى خاصة بعد خروجها عن النص لتنتقد الرئيس عبد الفتاح السيسى في إحدى حلقاتها المذاعة بقناة ” القاهرة ” بالتليفزيون المصري.

وكانت للإعلامية مداخلات مع إحدى القنوات المعادية لمصر التي تدعم الإرهاب أعقبها إحالتها الى الشئون القانونية المركزية بالهيئة الوطنية للإعلام ، ثم فوجئ الجمهور بإعلان السياسي الهارب أيمن نور انضمامها لقناة الشرق الإخوانية.

يذكر أن السياسى الهارب أيمن نور أعلن عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” انضمام الإعلامية والمذيعة بالتليفزيون المصرى عزة الحناوى لفريق عمل قناة الشرق.

وأكد السياسى الهارب أن الإعلامية ستطل قريبا على جمهور الشرق فى برنامج جديد ضمن الانطلاقة الجديدة.

وكانت عزة الحناوى مذيعة التلفزيون المصرى إحدى الاذاعيات والإعلاميات بماسبيرو ، قدمت برنامج اخبار القاهرة على قناة القاهرة “القناة الثالثة سابقًا “كما قدمت من قبل العديد من البرامج منها برنامج تسالى الذي كانت تخرجه نشوى عبد السلام ، وقدمت برنامج كاميرا بين الناس ونبض الوطن.

وكانت النيابة الإدارية، احالت المذيعة عزة الحناوي ومخرج ومعد برنامج “أخبار القاهرة” المقدم عبر شاشة التليفزيون المصري، إلى المحاكمة التأديبية.

وقررت النيابة عدم إسناد أعمال برامجية على الهواء للمذيعة عزة الحناوي، وذلك بعد ثبوت قيام المذيعة بإهانة رئيس الدولة من خلال برنامجها.

وأوضح تقرير النيابة أن الإعلامية لم تلتزم بالـ”سكريبت” الخاص بالحلقة ووجهت عبارات مسيئة لرئيس الدولة، كما أنها أبدت آراء شخصية، ولم تلتزم بالحيادية وخلطت بين الخبر والرأي، ولم تحترم ضيف الحلقة، ودأبت على مقاطعته وعدم منحه الفرصة للرد على ما طرحته من أسئلة.

وكان الدكتور حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام السابق وعضو المجلس الأعلى للصحافة، قد أكد أنه بعد اجتماع لجنة تقييم المذيعة عزة الحناوي، تأكدت من خروج المذيعة عن المعايير المهنية، موضحا أن مقدمة البرنامج مارست شكلا من أشكال التحريض ضد ثوابت الدولة.

وأضاف “مكاوى” في تصريحات تليفزيونية، أن اللجنة طالبت بالوقف الفوري للمذيعة وإحالتها للتحقيق للتجاوز الذي قامت به.

شاهد أيضاً

لهذا السبب يجب تجنب تناول المضادات الحيوية غير الضرورية

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول بعض المضادات الحيوية عن طريق الفم قد يأتي بأثر …

بالفيديو ..”خرائط جوجل” تكشف وجود كائنات “فضائية” في الصحراء المصرية

تكشف خدمة التصوير بالأقمار الصناعية العديد من ألغاز العالم، بما في ذلك الأشباح والكائنات الفضائية …

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: