الإثنين , يوليو 16 2018
الرئيسية / سيارات ومحركات / تفاصيل عودة شركة النصر للسيارات لإعادة التشغيل وإنتاج سيارات مصرية

تفاصيل عودة شركة النصر للسيارات لإعادة التشغيل وإنتاج سيارات مصرية

  تفاصيل عودة شركة النصر للسيارات لإعادة تشغيلها وإنتاج سيارات مصرية، حيث أعرب عدد كبير من عمال شركة النصر للسيارات عن سعادتهم بما تم الحديث عنه خلال الفترة الماضية عن اتجاه الدولة لاتخاذ العديد من الإجراءات تمهيدًا لبدء العمل والتشغيل وإنتاج سيارات مصرية.

وأرجع العمال فشل محاولات إعادة تشغيل الشركة خلال الفترة الماضية إلى بعض الضغوط من قبل عدد من كبار رجال الأعمال المستوردين للسيارات من الخارج، مطالبين المسئولين بالإفصاح عن حقيقة ما تردد حول تأجير مصنع النصر للسيارات لأحد المستثمرين الكويتيين.

وأضاف العمال في تصريحات صحفية أن الشركة أهدرت أكثر من 11 مليون جنيه على عمال المعاش المبكر، بحجة الخسائر، وكان من الممكن استغلال هذه الأموال في أعمال تطوير الشركة، وتحويلها من الخسارة إلى الربح وإنتاج السيارة المصرية.




كما طالب العمال بضرورة الرجوع للمقترحات التي سبق أن قدموها للنهوض بشركة النصر للسيارات، ومنها طرح خطوط الإنتاج للتشغيل للغير أو للإيجار أو لإنتاج قطع الغيار الخاصة بوسائل النقل الثقيل، مؤكدين وجود خط تجميع سيارات كامل بطاقة إنتاجية 15 ألف سيارة سنويًا في الوردية الواحدة طبقًا لسابقة الإنتاج بالشركة.

كما اقترح العمال ضرورة تشغيل فصول التلمذة الصناعية لتدريب العمالة وتأهيلهم للعمل بالشركة من ناحية، ومن جهة أخرى استغلال الخامات ومستلزمات الإنتاج بمخازن الإنتاج،واستيراد قطع الغيار الخاصة بـ الطرازات التي تم إنتاجها مؤخرًا “شاهين، دوجان، نصر 128، ريجاتا”، وذلك لعودة الشركة للسوق، مع العمل على استمرار تشغيل مراكز الخدمة وبيع قطع الغيار.

وفي هذا السياق صرح وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي أنه تم ترسية ملف التطوير إلى شركة أسيوية عالمية، وجارٍ التفاوض بشأن تحقيق الارباح المستهدفة، مؤكدا تنفيذ استراتيجية لتطوير وتحديث خطوط إنتاج الشركة، لافتًا إلى أن الشركة بالتعاون مع الوزارة ستتولى التسويق الخارجى، وسيتم تحديد سعر منافس للسيارة بالسوق ومراعاة توافر قطع الغيار بأسعار مناسبة للأسر المصرية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أنه تم الاتفاق مع شركة مجرية لتطوير الشركة الهندسية لصناعة السيارات، من خلال إدخال خطوط إنتاج جديدة، وتجميع أتوبيسات وسيارات النقل والمحاريث الهندسية.
 

شاهد أيضاً

ظهور أرخص سيارة في مصر بمعرض “أوتوتك” لقطع غيار السيارات.. صور

كشفت كل من شركة إيجي تك للصناعات المتطورة والهيئة العربية للتصنيع (مصنع الطائرات)، عن أحدث …

ماهيندرا الهندية للسيارات تعود رسميًا إلى السوق المصري والاسعار مفاجاة

افتتحت مجموعة ماهيندرا الهندية المحدودة لصناعة وتطوير السيارات مكتب تمثيل لأعمالها في مصر وشمال أفريقيا …

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: