السبت , مايو 26 2018
الرئيسية / صحة وتغذية / علامات تدل على أن جسمك مليء بالسموم.. إحذرها!

علامات تدل على أن جسمك مليء بالسموم.. إحذرها!

كم من مرة استيقظتم من النوم مرهقين وليس عندكم أي طاقة لإتمام الأعمال التي تنتظركم؟

بعض الأمراض العادية كألم الرأس والخمول والحساسية على الروائح لا تأخذونها على محمل الجد ولكن بسببها قد تفشلون في إتمام واجباتكم اليومية.

كيف يمكن التخلّص من هذه الأمراض؟ وما هو سبب هذه الظواهر المزعجة؟




سنعدد في ما يلي العلامات السبعة المنذرة بوجود السموم في الجسم:

الإرهاق الدائم
على الرغم من أنكم تنامون جيدًا إلا أنكم تحاولون بجهد أن تكملوا يومكم. قد يكون ذلك دلالة على أن جسمكم يحاول أن يطرد كافة السموم التي أدخلتموها إليه.

مشاكل الوزن
ليس من السهل أن تخسروا الوزن الزائد ولكن إذا بقي الوزن الزائد موجودًا على الرغم من ممارستكم الرياضة اليومية وانتقاء طعامكم بتأنٍ، ربما تكون المشكلة هورمونية. قد لا تكون الصلة مع السموم واضحة ولكن في الواقع الكمية الكبيرة من السموم في الجسم يمكنها أن تعطّل أداء الغدد.

رائحة الفم الكريهة
تستعملون العلكة أو تنظفون أسنانكم يومياً ولكن مشكلة رائحة الفم الكريهة ما زالت موجودة. تعود رائحة الفم الكريهة عادة إلى مشاكل الهضم وقد تكون احيانًا علامة لوجود كمية كبيرة من السموم في الجسم.

الإمساك
تتلقى أمعاؤنا يوميًا كمية كبيرة من السموم فيساعدنا جسمنا على التخلّص منها. عندما تعانون من مشكلة الإمساك تبقى السموم كلها في قسم من الجهاز الهضمي، الأمر الذي يضر الجسم بكامله. ويعد الألم في الرأس وفي أجزاء أخرى من الجسم والإرهاق من نتائج الإمساك.

الحساسية على الروائح
تعني ردات الفعل القوية على الروائح لا سيما على العطر أن العطور التي تستخدمونها لا تناسبكم. ولكن عندما يصبح الأمر حساسية على الروائح الخفيفة تكون المشكلة ليس في العطر بل في كمية السموم الكبيرة المتراكمة في الجسم.




ألم في العضلات
إن كنتم لا تستطيعون تكرار التمرين نفسه الذي قمتم به البارحة فهذا أيضًا سببه السموم. والسبب هو نفسه إذا شعرتم بألم في العضلات حتى ولو لم تقوموا بأي مجهود جسدي.

تغيرات في البشرة
البثور والرؤوس السوداء والمشاكل الأخرى التي تحصل في البشرة هي علامات على أن الجسم مليء بالمواد السامّة. تتشكل البثور بسبب المواد المستعملة بينما تدل الإكزيما وداء الصدفية على أن الجسم غير قادر على محاربة السموم.




ما الحل؟

1- شاي الهندباء أو البقدونس او الكزبرة.

2- إشربوا كمية كبيرة من الماء، سيساعدكم هذا على طرد السموم من الجسم.

3- مارسوا الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل. فالتمارين الرياضية تسرّع الدورة الدموية وتساعد على التخلّص من  المواد الضارة من الجسم.

4- تأكدوا من أنّ حميتكم الغذائية تحتوي على كمية كافية من البروبيوتك أي اللبن الرائب والكفير وشاي الكومبوشا والمخللات المحضرة في المنزل.

5- إغسلوا لسانكم دائمًا أثناء تنظيف أسنانكم.

6- تمرّنوا على التنفّس العميق.

7- استخدموا المستحضرات الطبيعية للبشرة التي لا تحتوي على العطور والكبريتات والبارابين ومواد سامة أخرى.

8- المأكولات العضوية صحية جدًا لذا تناولوا منها كلما تسنّت لكم الفرصة

شاهد أيضاً

جلس في المرحاض حتى كاد يفقد أمعاءه!

نُقل أحد سكان الصين إلى المستشفى بعد أن أمضى نصف ساعة من اللعب على هاتفه …

“الصحة” تحذر من عمل التمريض بالقطاع الخاص دون ترخيص وتشن حملة للمخالفين

حذرت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة لشئون التمريض، من عمل التمريض فى …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: