الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / صحة وتغذية / 5 علامات بوجهك تشير لنقص فيتامينات محددة.. انتبه لها

5 علامات بوجهك تشير لنقص فيتامينات محددة.. انتبه لها

5 علامات بوجهك تشير لنقص فيتامينات محددة.. انتبه لها

مع بداية فصل الربيع يصبح مشكلة نقص فيتامين لها أهمية قصوى مقارنة بأي وقت أخر، فبداية الربيع بدون فيتامينات تعني شعورنا بالضعف والوهن، كما أننا نصبح هدفًا سهلًا لمختلف الفيروسات.

وسيعرض لك “الرجل” فيما يلي الدليل الكامل الذي يمكنك من خلاله فحص نفسك والكشف عن نوع الفيتامين الذي تحتاجه بمجرد النظر في المرآة.

 – البشرة الشاحبة

إذا كانت بشرتك أصبحت باهتة وشاحبة تماما بالمقارنة عن لون بشرتك الطبيعي، فهذا دليل قوي على افتقارك لفيتامين B12، والذي ينتج عن نقصه الشعور بالقنوط والتعب، ولاستعادة المستوي الطبيعي لديك من هذا الفيتامين تحتاج إلى أخذ المزيد من اللحوم ومنتجات المأكولات البحرية.




  الشعر الجاف

الشعر الجاف والهش والذي يحمل كمية كبيرة من القشرة يمكن أن يكون علامة لافتقارك للبيوتين، والمعروفة باسم فيتامين B7.، هذا غالبا ما يكون نتيجة لاستخدامك المضادات الحيوية بكثرة، لزيادة مستويات B7، تحتاج إلى أكل اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه، والفطر، والبقوليات في كثير من الأحيان. ونسيان الدخول في نظام غذائي لفترة من الوقت.

  العيون المنتفخة

إذا كنت قد لاحظت الانتفاخ حول العينين وفي أطراف يدين وقدمك، فهذا قد يكون بسبب عدم وجود اليوم بشكل كافي في جسدك، ويعد الملح من أكثر المصادر شيوعًا لليود، كما أن المأكولات الحرية (سرطان البحر والروبيان والأعشاب البحرية ومنتجات الألبان، وحتى الخبز يحتويان على نسب جيدة منه.

   الشفاه عديمة اللون

يمكن الشفاه الشاحبة أن يكون علامة على أن الشخص يفتقر إلى الحديد، بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم و الإصابة بنزلة برد، ولاسترداد صحتك من كل تلك الأعراض فأنت بحاجة إلى أخذ المزيد من اللحوم الحمراء والتخلي عن أخذ الطعام الذي يحتوي على نسب من الكالسيوم عالية لفترة من الوقت.

  نزيف اللثة

يمكن أن يشير نزيف اللثة إلى وجود نقص في فيتامين C، وانخفاض كمية من هذا الفيتاميمن يمكن أن يؤدي إلى ضعف المناعة، وآلام في العضلات، ومشاكل في الأسنان، ويمكنك أن تعثر على فيتامين C في الحمضيات والفلفل الأحمر.

 

 

شاهد أيضاً

علامات تدل على أن جسمك مليء بالسموم.. إحذرها!

كم من مرة استيقظتم من النوم مرهقين وليس عندكم أي طاقة لإتمام الأعمال التي تنتظركم؟ …

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت ”شوربة الكوارع”

شوربة الكوارع من أكثر الأطعمه المحببة للمصريين و”الموروثة” كونها من أفضل أنواع الشوربة، لفوائدها الغذائية …

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: