الجمعة , مايو 25 2018
الرئيسية / عاجل / وزير التعليم يتخذ إجراءًا سارًا بخصوص «مكافأة الامتحانات»

وزير التعليم يتخذ إجراءًا سارًا بخصوص «مكافأة الامتحانات»

سادت حالة من الغضب في أوساط المعلمين، خلال الفترة الماضية؛ بسبب التفاوت في تقدير مكافأة الامتحانات التى تصرف للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم.




ونقل موقع «المعلم الإخباري»، عن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، قوله إنه سيتم إعادة النظر في قواعد صرف مكافأة الامتحانات لجميع العاملين بالوزارة بما يحقق العدالة للجميع.

وأكد «شوقي» في تصريحاته، أنه من ضمن خطة تطوير العملية التعليمية، والإرتقاء بالمنظومة، سيتم إعادة النظر في جميع قواعد صرف المكافآت التي يتم صرفها منذ سنوات وبالشكل الذي يقوم على تحقيق العدالة وربط المكافآت بالعمل والتميز.

وكان النائب مصطفي الجندى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، تقدمه بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجهًا إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن التمييز وعدم المساواة بين المكافآت المنصرفة لكل من العاملين في ديوان الوزارة، وباقي المعلمين والإداريين والعاملين بمديريات التربية والتعليم والمناطق النائية.

وقال «الجندى»، في طلب الإحاطة المقدم منه، إن مكافأة امتحانات العاملين في ديوان الوزراة تصل إلى 900 يوم، أي ما يوازي عامين ونصف العام، والتي قد تصل إلى مبلغ 20 ألف جنيه أو تزيد، في حين باقي المعلمين والإداريين والعاملين بمديريات التربية والتعليم والمناطق النائية ليسوا في الحسبان، ويعانون في صرف مكافأة امتحاناتهم، والتي تصل إلي 200 يوم فقط، مقارنةً بأقرانهم في ديوان الوزارة ولسان حالهم يقول “متى نصل إلى الديوان؟”.

وفي هذا الإطار، طالب الجندى، بالمساواة في صرف مكافآت الامتحانات، تقديراً لمجهودات المعلمين وحتى يسود العدل في وزراة التربية التعليم .

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم

التربية والتعليم الغاء اجازة الانتخابات الرئاسية للمعلمين والطلاب بمدارس بالجمهورية

اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيان صحفى منذ قليل بخصوص الانتخابات الرئاسية والمقرر ة …

التعليم تكشف ” توحيد مرتبات المعلمين وإزالة الفروق فى المرتبات – ثبات الاساسى على 2014 “

اكد اللواء حسام خلال لقاءه باعضاء المكتب التنفيذى لائتلاف تمرد معلمى مصر ان قضايا التعليم …

3 تعليقات

  1. نبيل سيد خليل

    طيب وهو الوزير الدكتور طارق شوقى هيعمل اه غير انه هيغير المكأفأة هتكون على اساسى 2016 فقط لأن الزملاء العاملين بالوزارة اخدوا المكافئة من شهر مايو الماضى 900 يوم بس خلاص وصرفوا ال 10% من اول شهر يونيو بأثر رجعى 11 شهر لنا الله ايها المعلمين الشرفاء

  2. هوه ده العدل في بلاد الاسلام للاسف الزنا افحش في بلاد الاسلام الفساد اكبر في بلاد الاسلام وكذللك الكذب والالحاد والنفاق والفقر والبطالة وعبادة الحكام كل هذا في بلاد الاسلام. لذلك انا قررت تعبر الديانة ان شاء الله الي اليهودية والسفر لاسرائيل بلد العدل والدين الصحيح..

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: